آخر المواضيع

الثلاثاء، 24 يناير 2023

كم عدد قنوات الصندوق الاسود في الطائرة

كم عدد قنوات الصندوق الاسود في الطائرة . الصندوق الأسود هو مسجل بيانات الرحلة الذي يجب أن يكون في كل مركبة جوية. يتم تسجيل جميع معلومات الرحلة في الصندوق الأسود باستخدام خوارزمية محددة. و يتساءل الكثيرون عن ما هو الصندوق الأسود و كيف يعمل، في هذا المقال نتناول هذا الموضوع و بعض التفاصيل الأخرى المتعلقة عبر منصة يوفيرست.

ما هو مسجل بيانات الطيران / الصندوق الأسود؟

الصندوق الأسود هو مسجل بيانات الرحلة الذي يجب أن يكون في كل مركبة جوية. يتم تسجيل جميع معلومات الرحلة في الصندوق الأسود باستخدام خوارزمية محددة. هذا يجعل بيانات الرحلة المسجلة في متناول السلطات عند الحاجة.

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن الصندوق الأسود غالبًا ما يكون برتقاليًا لامعًا وليس أسودًا. الصناديق السوداء التي تقاوم المواقف الأكثر قسوة هي واحدة من أكثر الأدوات الخاصة في صناعة أبحاث الطيران مع ميزات التسجيل الصوتي الخاصة بها.

كيف يعمل الصندوق الأسود؟

يساعد الصندوق الأسود في توضيح أسباب الحوادث وإيجاد طرق للوقاية منها. يعود تاريخ أول استخدام للجهاز إلى عام 1947. بعد عام 1958 ، كان إلزاميًا حمله على متن الطائرة وفقًا للقواعد التي وضعها مجلس الطيران المدني.

يخزن الصندوق الأسود جميع أنواع المعلومات والمحادثات حول الطائرة. بفضل تصميمها القوي ، يمكن حمايتها حتى في ظل أقسى الظروف. الصناديق السوداء لطائرات الركاب قادرة على إرسال إشارات تحت سطح البحر لمدة 90 يومًا. الصناديق السوداء ، التي يبلغ متوسط وزنها 5 كيلوغرامات ، تنشط بمجرد تفاعلها مع الماء والبدء في إرسال الإشارات. لذلك يمكن لأي فريق يبحث عن موقع تحطم طائرة أن يجدها تحت سطح البحر.

يتم تسجيل محادثات الطيارين في الصندوق الأسود. لذلك يمكن للباحثين الاستماع إلى محادثات الطيارين الأخيرة. ومع ذلك ، هذا لا ينطبق على كل صندوق أسود. تسجل بعض الصناديق السوداء بيانات حول الطائرة فقط ، بينما يقوم البعض الآخر بكلتا المهمتين.

تم تصميم الصناديق السوداء لتكون الأقل تأثراً بالتأثير. هذا هو سبب وجودهم في ذيل الطائرة.

تم تصميم الصندوق الأسود ليكون قويًا مثل الجرانيت. حتى عند درجة حرارة 1100 درجة مئوية ، يمكن أن تظل السلامة الهيكلية سليمة لفترة معينة. يمنح هذا الصناعة فرصة للبحث في سبب تحطم الطائرة وما يمكن فعله لمنع الحوادث في المستقبل.

تخضع الصناديق السوداء للعديد من اختبارات السلامة قبل تركيبها على متن الطائرات. تستخدم فقط الصناديق السوداء التي يمكنها اجتياز اختبارات السلامة هذه في الطائرات.

على الرغم من أن الصندوق الأسود ليس جهازًا جديدًا ، إلا أنه لا يزال يعمل بنفس المبدأ اليوم. يتم تسجيل آخر ساعتين من المحادثات في قمرة القيادة ، بالإضافة إلى البيانات من آخر 25 ساعة على متن الطائرة ، بواسطة هذا الجهاز.

كم عدد قنوات الصندوق الأسود

قنوات الصندوق الأسود عددها يكون 4 قنوات، بحيث أن الصندوق الأسود يكون عبارة عن صندوقين يتم وضعهم في مؤخرة الطائرة وذلك للعمل على تسجيل كافة الأمور التي تجري في الرحلة، ويعتبر مصنوع من “مادة التيتانيوم” التي تقاوم الكوارث، وهو يتحمل لهيب النار حتى ولو أن تم وصول الحرارة فيها إلى 1100 درجة.

وبعد الكارثة يقوم بالاحتفاظ بتسجيلات الساعتين الآخرتين وذلك قبل الحادث، ويقوم بإرسال العديد من الإشارات وذلك تحت سطح البحر بمسافة 6000 متر، حتى يستطيع الفريق الذي يقوم بالبحث عنه من الوصول إليه بشكل أسرع، ويحاط بالعديد من الأشرطة التي تقوم بإرسال الإشارات هذه، ويكون اللون الخاص به برتقالي فاقع وهذا من أجل الاستدلال عليه بشكل يسير.

كم عدد قنوات الصندوق الاسود في الطائرة. إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد أجبنا على هذا السؤال و قد تعرفنا على بعض التفاصيل و المعلومات التي قد تهمك. شكراً لكَّ على اختيارك لمنصة يوفيرست.

https://gazayoufirst.com/22475/%d9%83%d9%85-%d8%b9%d8%af%d8%af-%d9%82%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%86%d8%af%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d9%88%d8%af-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9/?feed_id=12&_unique_id=63d01cb131e63

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موقع توجيهي فلسطين

author موقع توجيهي فلسطين هو موقع تابع لمركز يوفيرست للتدريب و التطوير يهدف إلى خدمة طلاب الثانوية العامة كافة الفروع المطروحة من وزارة التعليم.
زوروا موقعنا على الإنترنت →

عدد طلابنا زوار الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *