آخر المواضيع

الأربعاء، 25 يناير 2023

زلزال مصر اليوم

زلزال مصر اليوم . كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل الزلزال الذي تأثرت به مصر اليوم، مؤكدا أن الزلزال اليوم وقع بالقرب من تركيا ومركــزه 502 بعيدا عن أقرب نقطة من السواحل المصــرية وبعمق 54 كيلومتر، لذلك شعر به عدد من المواطنين دون وقوع أي خسائر في الأرواح أو إصابات.

زلزال في مصر

أوضح الدكتور القاضي لعدة مصادر أن الزلزال كان بقوة 5.9 ريختر، وبالتأكيد سيقع توابع لزلزال بهذه القوة، مضيفا أن مصر لن تشعر بالتوابع المتوقعة لهذا الزلزال ولن تتأثر بها.

زلزال القاهرة

و أكدت المصادر أن جمهورية مصــر شهدت حدوث زلزال اليوم، حيث سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعــهد اليوم الأربعاء 25/01/2023 هزة أرضية على بعد 502 كيلو متر شمال رشيد.

زلزال اليوم في مصر

وأوضح معهد البحوث الفلكية تفاصيل زلزال اليوم، حيث كانت بيانات الهزة الأرضية كالتالي:

  • تاريخ الحدوث 25/01/2023
  • وقت الحدوث: 02:37:03 مساء بالتوقيت المحلي
  • القوة: 5.87 درجة على مقياس ريختر
  • خط العرض: 35.73 شمالا
  • خط الطول: 28.89 شرقا
  • العمق: 3.64 كم

وأوضح المعهد في بيان له أنه ورد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة ولم يرد ما يفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

ما هو الزلزال

هي ظاهرة طبيعية وهو اهتزاز أو سلسلة من الاهتزازات الارتجاجية المتتالية لسطح تحدث في وقت لا يتعدى ثواني معدودة، والتي تنتج عن حركة الصفائح الصخرية في القشرة الأرضية، ويسمى مركز الزلزال «البؤرة»، يتبع ذلك بارتدادات تدعى أمواجاً زلزالية، وهذا يعود إلى تكسر الصخور وإزاحتها بسبب تراكم إجهادات داخلية للأرض نتيجة لمؤثرات جيولوجية ينجم عنها تحرك الصفائح الأرضية. وتوجد الأنشطة الزلزالية على مستوى حدود الصفائح الصخرية. وينشأ الزلزال كنتيجة لأنشطة البراكين أو نتيجة لوجود انزلاقات في طبقات القشرة الأرضية.

اقرأ أيضاً: لماذا سمي البحر الأحمر بهذا الإسم

تؤدي الزلازل إلى تشقق الأرض ونضوب الينابيع أو ظهور الينابيع الجديدة أو حدوث ارتفاعات وانخفاضات في القشرة الأرضية وأيضًا حدوث أمواج عالية تحت سطح البحر (التسونامي)، فضلًا عن آثارها التخريبية للمباني والمواصلات والمنشآت. وغالبًا ينتج عن حركات الحمل الحراري في المتكور الموري (Asthenosphere) والتي تحرك الصفائح القارية متسببة في حدوث هزات هي الزلازل. كما أن الزلازل قد تحدث خرابًا كبيرًا.

زلزال مصر اليوم. إلى هُنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لختام هذه المقالة التي تناولنا فيها خبر حدوث زلزال في مصر اليوم و قد اوضحنا العديد من المعلومات المتعلقة بالموضوع.

https://gazayoufirst.com/22507/%d8%b2%d9%84%d8%b2%d8%a7%d9%84-%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%85/?feed_id=73&_unique_id=63d14bb7de900

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موقع توجيهي فلسطين

author موقع توجيهي فلسطين هو موقع تابع لمركز يوفيرست للتدريب و التطوير يهدف إلى خدمة طلاب الثانوية العامة كافة الفروع المطروحة من وزارة التعليم.
زوروا موقعنا على الإنترنت →

عدد طلابنا زوار الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *