آخر المواضيع

الخميس، 26 يناير 2023

بندق الساحرة معجزات و عيوب لن تتخيلها

بندق الساحرة معجزات و عيوب لن تتخيلها. هناك العديد من الفوائد للبشرة من بندق الساحرة ، لكنها ليست مناسبة للجميع. في هذه المقالة نناقش هذا الموضوع عبر منصة يوفيرست.

هناك عدد قليل من مكونات العناية بالبشرة التي يحبها معظم المجتمع دون عناء. يعد حمض الهيالورونيك والسيراميد وحمض الجليكوليك أمثلة مثالية. ومع ذلك ، والبندق الساحر هو أحد تلك المكونات.

تقول كورتني أوكونور ، خبيرة التجميل الداخلية في Primally Pure أن بندق الساحرة هو نبات مزهر موجود في أمريكا الشمالية وقد تم استخدامه لعدة قرون كعلاج موضعي للبشرة. و بندق الساحرة يعمل كمادة قابضة عند وضعه على الجلد - يشد ويوحد لون البشرة - وله العديد من الفوائد الجمالية.

معجزات بندق الساحرة للعناية بالبشرة

يتم استخدام بندق الساحرة في المنتجات التي تكون بمثابة خطوة التنغيم بعد التنظيف في نظام العناية بالبشرة. بالنسبة لمن لديهم بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب ، غالبًا ما يوصف بأنه معجزة.

يوضح أوكونور قائلاً: "عادةً ما يتم استخدام بندق الساحرة بعد التنظيف لإزالة السموم من البشرة وتنقية المسام وإعداد البشرة للترطيب". "إنه لا يساعد فقط على شد الجلد وتوحيد لونه، ولكن له أيضًا خصائص طبية للمساعدة في تقليل الالتهاب وتهدئة تهيج الجلد."

اقرأ أيضاً: فوائد سيروم الأرز كنز بدأ الاطباء الحديث عنه

علاوة على ذلك ، تقول إنه يمكن أن يساعد في تقليل إنتاج الزيت ، ويعمل كمزيل للسموم للمسام المسدودة ، ويمكنه أيضًا المساعدة في استعادة التوازن.

بالإضافة إلى استخدامه على وجهك ، يمكن أيضًا استخدام بندق الساحرة على أجزاء أخرى من جسمك قد تكون عرضة للتهيج. يوصي أوكونور بتجربته بعد الحلاقة للمساعدة في إزالة الشعر الناشئ ، أو لتطبيقه على الجروح والخدوش الصغيرة للمساعدة في دعم الشفاء أثناء التنظيف بلطف.

عيوب بندق الساحرة للعناية بالبشرة

حسنًا …مع كل هذه الصفات الرائعة ، ربما تتساءل عن سبب حصول البندق الساحر أحيانًا على سمعة سيئة. الجواب في الواقع بسيط جدا. في نهاية اليوم ، يعتبر بندق الساحرة ببساطة مكونًا غير مناسب لكل أنواع البشرة، بل أنواع معينة فقط.

"نظرًا لأن بندق الساحرة يعمل كعقار قابض ويساعد على تنقية البشرة وتطهيرها بلطف ، فقد لا تستفيد أنواع البشرة الأكثر جفافاً والأكثر نضجًا من استخدام بندق الساحرة النقية" ، حسب ما افاد الدكتور أوكونور.

يمكن أن تؤدي الأدوية القابضة إلى تهيج البشرة الجافة وتفاقمها ويمكن أن تسبب زيادة في إنتاج الزيت إذا أفرطت في استخدامها من قبل أصحاب البشرة الدهنية.

ومع ذلك ، إذا كنت قد عانيت من أي تهيج بسبب استخدامك لبندق الساحرة ، فقد لا يقع اللوم على المكون وحده. تاريخياً ، من المعروف أيضًا أن هذه الأنواع من المنتجات تحتوي على الكثير من الكحول الذي لا يعتبر صديقًا للبشرة. لحسن الحظ ، أصبحت التركيبات الخالية من الكحول متاحة بسهولة أكبر في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين لديهم أنواع بشرة جافة أو مختلطة والذين يشعرون بالقلق من المكون قد يستمرون في الاستفادة من التركيبات التي تحتوي على بندق الساحرة بتركيزات أقل بكثير. يوصي الدكتور أوكونور بالمنتجات التي تحتوي على بندق الساحرة جنبًا إلى جنب مع النباتات المهدئة والمرطبات المرطبة.

بندق الساحرة معجزات و عيوب لن تتخيلها

في حين أن بندق الساحرة النقي قد يكون نعمة تحفظ أنواع البشرة ، فقد يجد البعض الآخر أنها ليست مناسبة لهم أو أن بشرتهم تفضل تركيبة أقل فاعلية. لهذا السبب ، من المهم أن تكون مدركًا بشكل خاص لكيفية استجابة بشرتك للمكونات المختلفة.

نختتم مقالتنا هذه بقول الدكتورة أوكونور إن الجمال الحقيقي للعناية بالبشرة هو الاحتفال باختلافاتنا واكتشاف روتين يناسب كل احتياجاتنا الفريدة. شكراً لكَّ على اختيارك لمنصة يوفيرست.

https://gazayoufirst.com/22514/%d8%a8%d9%86%d8%af%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%a7%d8%ad%d8%b1%d8%a9-%d9%85%d8%b9%d8%ac%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d9%88-%d8%b9%d9%8a%d9%88%d8%a8-%d9%84%d9%86-%d8%aa%d8%aa%d8%ae%d9%8a%d9%84%d9%87%d8%a7/?feed_id=91&_unique_id=63d25d44dd16b

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موقع توجيهي فلسطين

author موقع توجيهي فلسطين هو موقع تابع لمركز يوفيرست للتدريب و التطوير يهدف إلى خدمة طلاب الثانوية العامة كافة الفروع المطروحة من وزارة التعليم.
زوروا موقعنا على الإنترنت →

عدد طلابنا زوار الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *